الثلاثاء , 26 مارس 2019 - 2:47 صباحًا
رئيس التحرير محمد السيد
المشرف العام حسن ثابت هويدى
مستشار التحرير د.صباح الحكيم

أخبار النهاردة-عمال “بي.إم.دبليو” الألمانية للسيارات في بريطانيا يقررون الإضراب عن العمل

 

لندن – د ب أ – صوت عمال المصانع البريطانية التابعة لمجموعة السيارات الفارهة الألمانية “بي.إم.دبليو” لصالح الإضراب عن العمل بسبب الخلاف بشأن نظام التقاعد في الشركة.

وذكرت نقابة “يونايت” العمالية البريطانية التي أجرت التصويت بين عمال الشركة الألمانية في بريطانيا إن الإضراب يمكن أن يشمل حوالي ٣٤٠٠ عاملا من بين ٥ آلاف عامل في المصانع الأربعة التي تنتج المحركات والسيارات “ميني” و”رولزرويس”.

وذكرت النقابة أن إغلاق صندوق تقاعد “بي.إم.دبليو” في بريطانيا، يمكن أن يفقد بعض العمال مزايا مالية تصل إلى ١٦٠ ألف جنيه إسترليني (٢٠٠ ألف دولار).

وبحسب النقابة فإن ٨٣٪ من العمال صوتوا لصالح الإضراب، في حين أن ٧٢ من عمال مصانع بي.إم.دبليو الأربع في بريطانيا الأعضاء في النقابة شاركوا في التصويت.

وقال “لين ماكلوسكي” أمين عام النقابة في بيان إن “بي.إم.دبليو تحتاج إلى التعامل مع هذا التصويت الاستثنائي لصالح الإضراب والاحتمال الواقعي لإضراب العمال في بريطانيا لأول مرة منذ امتلاكها لهذه المصانع خلال الأسابيع المقبلة”.

وأضاف “لا يجب التعامل مع هذه الخطوة باستخفاف، لكن التصويت لصالح الإضراب يوضح إصرار العمال الذين يساهمون بشدة الإيرادات القياسية لشركة بي.إم.دبليو على الدفاع عن مخصصات تقاعدهم”.

ولم تعلق الشركة الألمانية على قرار الإضراب حتى الآن.

أخبار النهاردة

شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *