الإثنين , 20 مايو 2019 - 12:35 صباحًا
رئيس التحرير محمد السيد
المشرف العام حسن ثابت هويدى
مستشار التحرير د.صباح الحكيم
أخبار عاجلة

“هيونداي موتور” تعتزم طرح حافلة كهربائية العام المقبل

سول – أعلنت مجموعة “هيونداي موتور” أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية اعتزامها طرح حافلة كهربائية بالكامل للسوق المحلية خلال العام المقبل.
وبحسب وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء، فإن هذه الخطوة جزء من جهود الشركة لتنويع مجموعة منتجاتها من السيارات والمركبات صديقة البيئة وتحسين صورة علامتها التجارية في الأسواق العالمية، بعد أن أصبحت وسائل النقل النظيفة بيئيا محورا رئيسيا لنشاط صناعة السيارات.
وتكشف “هيونداي موتور” عن حافلتها الكهربائية “إليك سيتي” خلال معرض الشاحنات والحافلات العملاقة في كوريا الجنوبية والذي أقامته الشركة خلال العام الحالي.
وقال “تاك يونج دك” كبير قطاع الأبحاث والتطوير للمركبات التجارية في “هيونداي” على هامش مؤتمر صحفي عقد قبل انطلاق المعرض الذي يستمر 4 أيام غدا إنه “مازال هناك الكثير الأشياء التي يمكن تحسينها فيما يتعلق بالبنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية”.
وأضاف “لكننا قررنا إطلاق الحافلة “(الكهربائية) إليك سيتي العام المقبل في الوقت الذي تعتزم فيه الحكومة زيادة عدد محطات الشحن خلال السنوات المقبلة”.
ويتوقع كبير نواب رئيس القطاع أن تتلقى الشركة طلبات حجز حوالي 10 حافلات من طراز “إليك سيتي” خلال العام الحالي وذلك قبل طرحها رسميا في مطلع العام المقبل.
ومن المنتظر أن يصل سعر الحافلة الكهربائية إلى أكثر من 200 مليون وون (79 ألف دولار) دون حساب للدعم المقدم من الحكومة المركزية بقيمة 100 مليون وون. كما يمكن انخفاض السعر بصورة أكبر في حالة تقديم الحكومات المحلية مزيدا من الدعم للحافلات الكهربائية لتشجيع استخدامها من أجل الحد من تلوث الهواء.
يذكر أن “هيونداي موتور” طورت الحافلة “إليك سيتي “خلال السنوات الثماني الماضية في إطار خطة تستهدف طرح مجموعة من المركبات صديقة للبيئة.
وتعمل الحافلة الجديدة ببطارية قوتها 256 كيلووات ويمكنها قطع مسافة 290 كيلومتر وذلك خلال 67 دقيقة قبل الحاجة إلى إعادة الشحن. ويكفي وضع البطارية على الشحن لمدة 30 دقيقة حتى تستطيع الحافلة السير لمسافة 170 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن بحسب بيان صادر عن “هيونداي موتور”.

شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *