الإثنين , 15 يوليو 2019 - 11:56 مساءً
رئيس التحرير محمد السيد
المشرف العام حسن ثابت هويدى
مستشار التحرير د.صباح الحكيم

وزير الصحة : السبت القادم إنطلاق مبادرة السيد رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس “سى “2020 في ال 10 محافظات المتبقية

أخبار النهاردة- كتبت-صباح الحكيم

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إنطلاق مبادرة السيد رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس “سى “2020 في ال 10 محافظات المتبقية يوم السبت القادم، والتي بدأت الاسبوع الماضي ب 17ف محافظة..

جاء ذلك خلال اجتماعه مساء أمس بقيادات الوزارة، لمناقشة سير المبادرة وأماكن تمركز القوافل، وذلك بمقر المعهد القومي للتدريب بالعباسية. أوضح وزير الصحة والسكان ان الحملة قامت بإجراء الكشف والفحوصات لــ 79 الف و 400 مواطن ترددوا على 56 قافلة طبية ب17 محافظة منذ إطلاق الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس “سى” 2020، وحتى الان .

‎ وأضاف وزير الصحة والسكان أن المحافظات المتبقية التي ستنطلق يوم السبت القادم هي القليوبية وكفر الشيخ والبحيرة والاسكندرية ومطروح والاسماعيلية والسويس وجنوب وشمال سيناء والوادي الجديد، مشيراً الى ان عدد نقاط التمركز ستكون 31 باجمالي 124 سيارة طبية متنقلة، ليصبح اجمالي نقاط التمركز على مستوى جميع المحافظات 87 نقطة (348 سيارة طبية متنقلة).

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ان السيد وزير الصحة وجه بمشاركة 74 مركز فيروس سي و 118 مركز تأمين صحي مع القوافل الطبية المنطلقة في محافظات مصر للوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين في الحملة القومية لافتا الى العمل بهذة القوافل ضمن مبادرة السيد الرئيس بالاضافة الى العمل في وقت واحد بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2105 لسنة 2016 بالمسح الطبي ل 6 مجموعات وهم المرضى المحجوزين بجميع الأقسام الداخلية بالمستشفيات الحكومية والعاملين بالقطاع الحكومي و الطلبة الجامعيين المستجدين و المترددين على بنوك الدم والمترددين على المعامل المركزية لاستخراج شهادات السفر للخارج والمسجونين.

الجدير بالذكر أن الحملة تقوم بالمسح الطبى من خلال إجراء تحليل Elisa للكشف على الاجسام المضادة لفيروس “سى” ومن يثبت ايجابيته يتم تحويله لاجراء تحليل PCR للتأكد من اصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت اصابته يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان، بالاضافة الى أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 18 عام فأكثر وهى الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقا لبروتوكول العلاج العالمي، حيث أن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام على ثلاثة أعوام حتى نهاية 2020.

أخبار النهاردة

شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *