الأربعاء , 22 مايو 2019 - 9:29 صباحًا
رئيس التحرير محمد السيد
المشرف العام حسن ثابت هويدى
مستشار التحرير د.صباح الحكيم

طفلة أمريكية تبتكر «مكنسة» لتنظيف محيطات العالم

أخبار النهاردة- كتبت- منة الله حمادة:

ابتكرت الطفلة الأمريكية «آنا دو» التى تبلغ من عمرها الـ12 عامًا، جهازًا لتنظيف البحار والمحيطات من الملوثات والمخلفات الصلبة، التي باتت مشكلة تؤرق العالم. بدأت الفكرة تراود الطفلة «آنا دو» عندما زارت ميناء بولاية بوسطن الأمريكية. وقالت «دو» إن بقايا المأكولات والمشروبات على شاطئ الميناء دفعتها إلى التحرّك تجاه اختراع «الروبوت» من أجل حماية البيئة.

 

وبمجرد عودتها إلى ولايتها، ولاية ماساتشوستس الأمريكية، بدأت العمل على الإنسان الآلي المُلتقط للمخلفات، مستعينة بالأشعة تحت الحمراء -الكاشفة لأدق جزيئات المحيطات والبحار- وأجرت الفتاة الكثير من الإحصائيات والمعادلات إلى أن حققت فكرتها، ويبدو تصميم الجهاز مثل الأنبوبة المُغلقة بيضاء اللون والمُجهزة بمروحة لمساعدته على التحرّك في الماء وجهاز للتحكم بها عن بعد.

عن سبب استعانتها بالأشعة تحت الحمراء، أوضحت أنه تدرك فائدة تلك الأشعة تحديدًا، لأنها قادرة على اكتشاف القطع من البلاستيك والتعرّف عليها بسهولة. على الجانب الآخر، تستعد الفتاة إلى المشاركة بجهازها في مسابقة للصغار المخترعين، بهدف تطوير مهاراتها بمساعدة العلماء المشاركين في المسابقة. كما ترغب في الإنضمام إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وتسعى في المرحلة المُقبلة إلى اختراع طائرة دون طيار «درون» بشكل متطور.

المصدر/ موقع (المصرى اليوم )

أخبار النهاردة

شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *