الجمعة , 22 مارس 2019 - 3:02 مساءً
رئيس التحرير محمد السيد
المشرف العام حسن ثابت هويدى
مستشار التحرير د.صباح الحكيم
أخبار عاجلة

بالصور . المجلس التصديري للغزل والنسيج يفتتح معرضي “ايجي هوم تكس”و”ستيتش تكس آند برينتج أيديشن” لصناعة المنسوجات

استقطاب بعثة تجارية من 50 دولة بالعالم بغرض التصدير وعقد لقاءات ثنائية بالمعرض

أخبار النهاردة- كتبت- ايمان بسطاوى

أقيمت أولي فاعليات اليوم الأول من معرضي “إيجي هوم تكس” للصناعة المفروشات المنزلية، و” Stitch & Tex– Printing Edition ” ستيتش تكس آند برينتج أيديشن” الخاص بتكنولوجيا الطباعة الرقمية علي الأقمشة والملابس والمنسوجات، تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة وهيئة تنمية الصادرات.

 

افتتح المهندس مجدي طلبة رئيس المجلس التصديري للغزل و المنسوجات و الملابس الجاهزة و المفروشات المنزلية فعاليات الدورة الرابعة لمعرض “إيجي هوم تكس” المنعقد خلال الفترة من 28 فبراير الى 3 مارس 2019 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، والذى يقوم بتنظيم المعرض المجلس وفيجين فيرز مصر.

 

يعد المعرض الوحيد المتخصص لعقد لقاءات عمل ثنائية بغرض التصدير فى نطاق منتجات أقمشة الأثاث، الستائر و أقمشة المفروشات المنزلية، يتم فيه عرض القدرات التصنيعية و التصديرية لتلك المنتجات و يمثلها ما يقرب من 30 مصنع من أكبر مُصدرى الأقمشة فائقة الجودة ذات التصاميم المبتكرة و أحدث تكنولوجيات التصنيع.

 

قام المجلس التصديري بتنظيم بعثة تجارية داخلية بغرض التصدير الى الخارج على هامش المعرض تم فيها إستقدام أكثر من 50 دولة من مختلف دول العالم و ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات وزارة التجارة و الصناعة لتنمية الصادرات الصناعية و توفير البيئة الملائمة لخلق المزيد من العلاقات التجارية بين المُصدرين و شركائهم التجاريين من الأسواق الواعدة لمنتجات القطاع.

 

يشهد المعرض إقبالا واهتماماً ملحوظاً من الزائرين الدوليين حيث استقبل اليوم الأول وفوداً تجارية من كينيا، الأردن، السعودية، الإمارات ، تونس، المغرب بالإضافة الى ألمانيا و كوريا الجنوبية و غيرها من الدول. ومن جانبه قال وائل القاضي عضو مجلس إدارة فيجن فير المنظمة للحدث، أن معرض” ستيتش آند برينتنج إيديشن” Stitch & Tex – Printing Edition استقطب أحدث تطبيقات وتقنيات الطباعة الرقمية على الاقمشة والمفروشات والملابس التي تقدمها العلامات التجارية والجهات الأكثر شهرة على مستوى العالم وعلى المستوى المحلي تحت سقف واحد من خلال المعرض.

 

أضاف ” القاضي” أن المعرض قام بتنظيم برنامج خاص للقاءات الأعمال الثنائية بين الشركات العارضة ومجموعة من كبار المشترين الأقليميين وكذلك تنظيم زيارات لوفود متخصصة تمثل الاتحادات التجارية بدول منطقة الشرق الأوسط وافريقيا.

 

وقال هيثم راضي مدير المعرض، «ايجي هوم تكس» يحول مصر محوراً رئيسياً للصناعات النسيجية بالشرق الأوسط ويعزيز الفرص التصديرية و تشجيع الاستثمار في قطاع المنسوجات المنزلية وإدراج تلك الانشطة ضمن أولويات التنمية الاقتصادية للبلاد، خاصة وأن المعرض من خلال النجاح الكبير لدوراته السابقة قد عزز مكانته كمنصة اعمال رائدة لتحفيز الابتكارات وزيادة حجم العمليات التجارية والاستثمارية في قطاع المنسوجات المنزلية على المستويين المحلي والاقليمي وذلك تماشياً مع الأهداف الرامية إلى إرساء مكانة راسخة لمصر في مجال الصناعات النسجية .

 

أضاف راضي، نحاول تلبية احتياجات السوق مع زيادة معدلات التصنيع نتيجة التوسعات الضخمة التي تبذلها الدولة في نمو عجلة التطور، ومن المتوقع أن يزداد حجم الاستهلاك في سوق المنسوجات المنزلية المصرية بنسبة تصل الى أكثر من 15 ٪ سنويا على مدى العقد المقبل على الأقل ، وهو ما يعني ضرورة مضاعفة حجم الناتج الصناعي للقطاع خلال السنوات السبع المقبلة.

شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *