الثلاثاء , 26 مارس 2019 - 2:24 صباحًا
رئيس التحرير محمد السيد
المشرف العام حسن ثابت هويدى
مستشار التحرير د.صباح الحكيم
جيهان حافظ

الإعلامية جيهان حافظ تكتب- لعنة أبوت آباد تطارد حمزة بن لادن

أخبار النهاردة- بقلم- جيهان حافظ

مع اعلان الرئيس الامريكى دونالد ترامب القضاء على داعش و استيلاء قوات سوريا الديمقراطية على اخر معاقل التنظيم لم يعد هناك اذن من وجهة النظر الامريكية اى مبرر للبقاء بدعوة محاربة الارهاب فكان لابد ان يعود للظهور مرة اخرى تنظيم ارهابى اخر كذريعة للبقاء كتنظيم القاعدة بزعيم ارهابى ذو وزن كبير بحجم حمزة بن لادن الابن الأصغر لاسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة للتحذير منه و بيان مدى خطورته على امريكا .

الغريب فى الامر ان اعلان ترامب رصد مكافاة مالية قدرها مليون دولار لمن يقدم معلومات تؤدى للقبض على حمزة بن لادن جاءت بعد يوم واحد من اعلان الانتصار على تنظيم داعش !!
كل التقارير الامريكية فجاة و بدون مقدمات أصبحت تتحدث عن تصاعد دور حمزة بن لادن فى تنظيم القاعدة و تحذر من خطورته على امريكا و قدرته على التجنيد واعادة توحيد صفوف القاعدة تحت زعامته خاصة فى ظل اختفاء ايمن الظواهري منذ عامين عن المشهد فأصبح حمزة هو الزعيم الفعلى للقاعدة .


اضافة الى ان حمزة بن لادن متزوج من ابنة محمد عطا و هذا يعنى ان المتورطين بهجمات الحادى عشر من سبتمبر ما زالوا يشكلون المحور الرئيسى بتنظيم القاعدة الملتف حول ارث زعيمها اسامة بن لادن و هذا يسبب هلع لامريكا .


المفارقة انه منذ عامين افرجت المخابرات الامريكية ال CIA عن وثائق خاصة بمقتل اسامة بن لادن بباكستان و بعدها مباشرة دعا حمزة بن لادن للانتقام من امريكا و بكلمته الصوتية قال أدعو المسلمين للانتقام من الأمريكان قتلة الشيخ و أشار لعملية ابوت آباد التى قتل خلالها زعيم التنظيم اسامة بن لادن على يد الكوماندز الامريكى فى مايو 2011


اذن لماذا الان رصد مكافاة للوصول اليه الم تعلم المخابرات الامريكية منذ اكثر من عامين خطورة حمزة بن لادن على امريكا .. الم تحاول المخابرات رصده و الوصول اليه ام انها تعلم فعلا مكان اختباؤه و تطمح فى ال المليون دولار ؟!!


اغلب الظن ان الولايات المتحدة الامريكية يجب ان تخلق دائما عدو حتى تظل تحاربه لذا لن يتم الوصول لحمزة بن لادن الا بعدما ينتهى دوره المرسوم بعناية من قبل امريكا و بعدما يشتعل العالم بنيران جديدة من تنظيم القاعدة .
الشئ المؤكد ان حمزة بن لادن و تنظيم القاعدة عاد للظهور( ليسطع بسماء امريكا بعد ان خبا نجم تنظيم داعش ) ليصبح مادة صحفية مهمة للعديد من الصحف و قنوات الاخبار العالمية و المحلية و الأيام القادمة ستثبت ذلك .

شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *