الأربعاء , 24 أبريل 2019 - 3:53 صباحًا
رئيس التحرير محمد السيد
المشرف العام حسن ثابت هويدى
مستشار التحرير د.صباح الحكيم
أخبار عاجلة

حظر منح تراخيص الحفر قبل موافقة مركز معلومات شبكات المرافق بالقاهرة

أخبار النهاردة- كتب – محمد سليمان:

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة حظر منح أى تراخيص حفر للشركات القائمة على أعمال المرافق أو أى جهات اخرى دون الحصول على التراخيص اللازمه من الحى المختص وموافقة مركز معلومات شبكات المرافق حفاظا علي مرافق القاهرة من التخريب وحرصأ على المال العام ومراعاة لمصالح المواطنين التى قد تتأثر من قطع المرافق بالخطأ .

 

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها محافظ القاهرة بمركز معلومات شبكات المرافق الرئيسى والذى انشئ منذ عام 1993 للحفاظ علي البنية التحتية للعاصمه وحماية استثمارات شبكات المرافق بها (المياه والصرف الصحى والغاز والتليفونات والكهرباء والانفاق ) ويساعد فى تطوير هذه الشبكات وحمايتها وتأمينها اثناء الحفر لوضع مرفق جديد بالاضافة الى اعمال الرفع المساحى قبل التخطيط لانشاء مدن ومشروعات جديدة..

 

 

واستعرض المحافظ خلال الجولة مكونات المركز والتى تشمل الاقسام الفنية ومراكز التدريب وقاعات الاجتماعات وكذلك اجنحة الاقامة الفندقية للمتدربين من خارج القاهرة وكذلك احدث الاجهزه التقنيه فى مجال المسح الجغرافى للمواقع .

وأشارالمحافظ إلى أن مركز معلومات شبكات القاهرة يحظى بسمعة طيبة في داخل مصر وخارجها حيث استعانت بعض الدول العربيه بخبرات المركز للقيام بالعديد من اغراض المسح قبل البدء فى اقامة المشروعات كما ساهم المركز في انشاء مركز معلومات شبكات المرافق بالخرطوم وفى عدد من المحافظات المصرية .

واضاف المحافظ بأن المركز لديه شبكة فروع تغطى النطاق الجغرافى للمناطق الأربعة بمحافظة القاهرة حيث تخدم المنطقتان الشمالية والغربية مركز واحد ويخدم المنطقة الشرقية ثلاثة فروع نظرأ لكبر مساحتها ويخدم المنطقة الجنوبيه فرعان بالمعادى وحلوان نظرأ لكبر مساحة المنطقة الجنوبية والتوسع العمرانى بها وزيادة عدد المشروعات التى تقام بها.

رافق المحافظ فى جولته ابراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية والمهندسة امل حنفى رئيس مجلس ادارة المركز وعدد من قيادات المحافظة.

شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *