الأربعاء , 24 أبريل 2019 - 4:20 صباحًا
رئيس التحرير محمد السيد
المشرف العام حسن ثابت هويدى
مستشار التحرير د.صباح الحكيم
أخبار عاجلة

وزير التنمية المحلية و محافظ القاهرة يشاركان أكثر من 400 طفل الاحتفال بيوم اليتيم بالحديقة الدولية

أخبار النهاردة- كتب – محمد سليمان :

شهد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الاحتفالية الكبرى التي تقيمها المحافظة بيوم اليتيم في الحديقة الدولية بمدينة نصر تحت رعاية الدكتور المهندس رئيس مجلس الوزراء ، والذي يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل كل عام ، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي واتحاد الجمعيات الأهلية ، وبمشاركة عدد من الرعاة ومساهمة عدد من الجمعيات الأهلية الفاعلة والمعنية برعاية الأيتام .

شملت فعاليات الاحتفالية توزيع الهدايا والجوائز والوجبات الخفيفة على أكثر من 400 طفل من الأيتام المشاركون من مختلف دور الأيتام بأحياء القاهرة وبعض الأيتام المقيمين بجمعيات رعاية الأيتام والمدارس وذوى الاحتياجات الخاصة ، الى جانب الاستمتاع بعروض الفرق الموسيقية والاستماع لفقرات غنائية متنوعة بمشاركة المطرب الفنان سامح يسرى ومشاهدتهم لبعض العروض الترفيهية والألعاب ، وقضاء يوم ترفيهى كامل لإدخال البهجة والسرور على قلوب الأيتام .

 

أكد المحافظ ان الإسلام وجميع الديانات السماوية دعت الى ضرورة إكرام اليتيم ومن هنا جاءت أهمية تسابق الجميع لدعم اليتامى نفسيا وإشعارهم أنهم ليسوا وحدهم وأنهم يلقون الرعاية والاهتمام من الجميع كواجب مجتمعى ..

مشيراَ إلى أن المحافظة لا تألوا جهداَ فى تقديم الدعم المادى والمعنوى الكامل لكافة الجمعيات الأهلية التي ترعى الأيتام من خلال مديرية التضامن الاجتماعي على مدار العام وليس لمدة يوم واحد فقط ، مع ضرورة تشديد الرقابة على دور الأيتام وطبيعة إداراتها والتأكد من تقديم أفضل الخدمات لهم ..

مطالباً بتضافر جهود الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني ممثلا في الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال والرعاة لتقديم العدالة الاجتماعية والمساهمة في توفير فرص الحياة الأفضل للأيتام وإدماجهم في المجتمع كمواطنين صالحين نافعين لبلادهم . وخلال الاحتفال أعرب المحافظ عن سعادته بالمشاركة فى يوم اليتيم وسط أبنائه ، ووجه الشكر والامتنان لكل القائمين على تنظيم الاحتفال والمساهمين فى مشاركة ورعاية الأيتام وتقديم كافة الخدمات والمستلزمات والأنشطة لهم .

حضر الاحتفال نواب المحافظ واللواء السكرتير العام للمحافظة ، وعز فرغل رئيس الاتحاد الاقليمى للجمعيات الأهلية ومديري مديريات التضامن والتربية والتعليم ، وعدد من نواب البرلمان ورؤساء مجالس إدارات جمعيات ومؤسسات رعاية الأيتام والرعاة المشاركة ، وعدد من قيادات المحافظة والأحياء .

شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *