الأحد , 25 أغسطس 2019 - 2:07 مساءً
رئيس التحرير محمد السيد
المشرف العام حسن ثابت هويدى
مستشار التحرير د.صباح الحكيم

بالصور.. الحكوميون والتنمويون يلتقون بأسيوط لتفعيل مشروع مبادرات تنمية المجتمع

أسيوط – أسامة صديق:

نظمت هيئة إنقاذ الطفولة الدولية  – مكتب أسيوط ( مشروع مبادرات تنمية المجتمع )، وبتمويل من الاتحاد الأوروبى  بالشراكة مع المركز المصري لدعم المنظمات الأهلية، وجمعية الطفولة و التنمية  بأسيوط ، اللقاء التنسيقي المحلي لمشروع مبادرات تنمية المجتمع.

بمشاركة ممثلي العديد من الجهات الحكومية وممثلي 18 جمعية أهلية بمركزى ساحل سليم وأبنوب بمحافظة أسيوط ، بقاعة الاجتماعات بفندق الوطنية .
ويهدف اللقاء إلي تحقيق مزيد من التواصل بين الحكوميين والجمعيات لكل قطاع “تعليم،صحة، بيئة ، تمكين اقتصادي” ، وعرض ما تم من إنجازات ووضع تصور للعمل في الفترة المقبلة من خلال مناقشة ووضع مقترحات لأنشطة يتم تنفيذها خلال 3 شهور مقبلة ، والتأكيد علي تذليل العقبات بالاستعانة بالحكوميين.
حضر اللقاء مصطفي أبوغدير، مستشار محافظ أسيوط لشئون التنمية،  وطارق حسين إبراهيم، مدير الإدارة العامة للشباب، وسمية محمد ، مدير إدارة الجمعيات الأهلية بمديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط، وحسني رجب، مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بمديرية الصحة بأسيوط، وأسامة داوود ممثلا لقطاع البيئة، وأشرف لطفي، مدير إدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم بأسيوط ، وأحمد عويس ممثلا لهيئة إنقاذ الطفولة، وحنان ثابت، ممثلة لجمعية الطفولة والتنمية.
ويذكر أن مشروع مبادرات تنمية المجتمع و الذي تنفذه هيئة إنقاذ الطفولة بأسيوط  بمركزي ساحل سليم وأبنوب، يعمل على بناء قدرات الجمعيات الأهلية وتزويدهم بالمنح لتنفيذ مبادرات تنموية في قطاعات الصحة، و البيئة، و التعليم، و التمكين الاقتصادي، وتحقيق شراكة وتنسيق في الموارد بين القطاع الأهلي، و الحكومي و الخاص بالمحافظة للوصول إلى تحقيق خدمات  ملموسة  للقرى الفقيرة و الفئات المهمشة بالمركزين .
ففي قطاع الصحة نفذت الجمعيات الأهلية بمركزي ساحل سليم وأبنوب  العديد من المبادرات الخاصة بتقديم خدمات الكشف الطبي للأطفال و الأمهات بجانب التوعية الصحية بالغذاء الصحي الآمن للأطفال والإسعافات الأولية  بالتعاون مع مديرية الصحة بأسيوط و الإدارات الصحية بمركزي ساحل سليم وأبنوب.
وفى قطاع التعليم نفذت الجمعيات المشاركة في المشروع العديد من المبادرات التي تهدف إلى تحسين كفاءة العملية التعليمية، و التوعية بقضايا الدمج التعليمي وتدريب المعلمين و الاخصائيين الاجتماعيين و النفسيين  بمدارس ساحل سليم على التعامل مع طفل الدمج فى المدرسة ، فضلا عن تنمية مهارات التلاميذ بالمرحلة الابتدائية من خلال أنشطة التعلم بالفن و الأنشطة الرياضية و تنمية روح الابتكار وتنمية الذات لديهم و البعد عن العنف بالتعاون مع مديرية التربية و التعليم بأسيوط.
وفى قطاع البيئة نفذت جمعيتان  مبادرتين في مركزي ساحل سليم وأبنوب بالتعاون مع مجلس المدينة وجهاز شئون البيئة  للتوعية بالنظافة  وطرق التخلص الآمن من المخلفات وإعادة استخدامها وإقامة معسكرات للتجميل و النظافة بقرى بنى محمديات وتاسا.
وفى قطاع التمكين الاقتصادي نفذت جمعية شباب أفضل بمركز ساحل سليم  إحدى الجمعيات الناشئة بمركز ساحل سليم، بتنفيذ مبادرة لتمكين السيدات اقتصاديا من خلال تدريبهن على الحياكة وصناعة الصابون، و الكوافير، و الاكسسوار، و المخبوزات، مما أدى إلى تمكين 150 سيدة  بمركز ساحل سليم  من إتقان حرفة تستطيع من خلالها زيادة الدخل لأسرهن.

شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *