الأحد , 25 أغسطس 2019 - 2:33 مساءً
رئيس التحرير محمد السيد
المشرف العام حسن ثابت هويدى
مستشار التحرير د.صباح الحكيم

” مش عيب نتعلم من الجزائريين “.. بقلم – جمال ابو قرين

أخبار النهاردة- بقلم الكاتب الصحفى / جمال ابو قرين

نجحت مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية ال 32على أرضها بامتياز .. إن هذا الإنجاز غير المسبوق لم يكن ليحدث لولا وجود إرادة صادقة وعزيمة صلبة وتصميم من القيادة السياسية على إنجاز وإنجاح هذا العمل الرائع وفى غضون 3 أشهر فقط ..

الأمر الذى أبهر العالم وللأسف قابله تخاذل وتراخى من قبل أعضاء المنتخب ( لاعبين وأجهزة واتحاد كرة فاسد ) أضاعوا على المصريين فرحتهم بتنظيم البطولة والمنافسة بشرف للحصول عليها..

وسط أجواء كلها كانت فى صالحنا لكن اللاعبين كانوا ليسوا على قدر المسئولية وهذا الحدث الكبير فافتقدوا للروح الوطنية وللإرادة والعزيمة والتصميم كما فعل أشقاؤهم الجزائريون أمس حتى نالوا شرف الفوز بالبطولة رغم هجوم السنغاليين الشرس طوال شوطى المباراة ..

كل التحية والتقدير للاعبى السنغال الذين أرهقوا الجزائريين فى معظم أوقات المباراة ‘ ولولا توفيق الله للجزائر + كفاحهم وصلابتهم لخرجت السنغال فائزة بأكثر من هدف وحصدت البطولة ..

والتحية موصولة للجماهير الجزائرية الشقيقة التى كانت على قدر الحدث وشجعت منتخبها بتحضر دون أن تحدث مشكلة واحدة منها ..

والمطلوب منا الآن أن نحافظ على هذا المستوى الرائع الذى وصلت إليه مصر والذى شهد به العالم بعد التنظيم المبهر للبطولة وفى غضون أشهر قليلة مع توفير الدعم الكامل من الدولة بقيادتها الواعية والحكيمة مما أثار إعجاب ودهشة العالم والذى يؤكد أن مصر ٱمنة مهما حاولت قوى الشر أن تشكك فى أمنها واستقرارها ..

لانريد أن نتوقف عند هذا فحسب وعلينا أن نسعى جادين لمطالبة الاتحاد الدولى بتنظيم أى بطولات عالمية على أرض الكنانة حتى لو كانت هذه البطولة كأس العالم ..والمشاركة فيها بشرف واقتدار ..

وهذا الأمر لن يحدث بين عشية وضحاها ولكن بإعداد جيد واتحاد كرة قادر على تحمل مسئولياته بنزاهة وشرف ..

وكفانا ماحدث من الاتحاد السابق من فساد وعدم تقدير للمسئولية + جهاز فنى ضعيف ولاعبين يجب أن يتم تسريحهم باستثناء 3أو4 وإتاحة الفرصة لجيل جديد من الشباب أكثر وطنية وعزيمة بالإضافة لاختيار جهاز فنى يقود المنتخب ويكون من جيل الوسط مثل حسام حسن أو خالد جلال وطارق العشرى وغيرهم

ومش عايزين نقف عند شخص واحد لأن مصر ولادة ومش معقول لايوجد غير حسن شحاتة لتدريب المنتخب مع احترامى لإنجازاته الكبيرة لأنه قدم مالديه ولن يستطيع أن يقدم جديدا..

مصر إذن تستطيع أن تنجح على كافة الأصعدة إذا صدقت النوايا وأخلص كل مسئول فى موقعه ..

ومش عيب نتعلم من الجزائريين !

شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *