الجمعة , 15 نوفمبر 2019 - 7:41 مساءً
رئيس التحرير محمد السيد
المشرف العام حسن ثابت هويدى
مستشار التحرير د.صباح الحكيم

فى دورته الرابعة.. مهرجان ” الفنون والفلكلور الأفروصيني” يكرم مؤسسة مجدي يعقوب

 أخبار النهاردة- كتب- د.محمد مختار أبو دياب:

قررت إدارة مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني برئاسة سهير عبد القادر، في الدورة الرابعة التي ستنطلق في السابع والعشرين من الشهر أكتوبر الجاري بأسوان تكريم مؤسسة الدكتور مجدي يعقوب للقلب

الدكتور مجدي حبيب يعقوب الذى ولد في محافظة الشرقية في 16 نوفمبر 1935 . درس الطب في جامعة القاهرة وتخصص ً في أمراض القلب والصدر .وفي جراحة القلب. بعد انتقاله إلى بريطانيا، أصبح مستشارا فـي مستشـفى هارتفيلـد فـي عـام 1962 تحـت قيادتـه، بـدأ برنامـج الزراعـة فـي مستشـفى هارفيلـد عـام 1980 ، وبحلـول نهايـة العقـد، قـام هـو وفريقـه بتنفيـذ 1000 عمليـة، وأصبـح مستشـفى هارفيلـد المركـز الرئيسـي لـزرع الأعضاء فـي المملكـة المتحـدة.

أسـس السـير مجـدي يعقـوب ”سلسـلة الأمل“ فـي المملكـة المتحـدة عـام 1995  وهي مؤسسة طبيـة خيريـة تهـدف إلـى  مسـاعدة الأطفال الذيـن يعانـون مـن أمـراض قلبيـة خطيـرة تهـدد حياتهـم.

كمـا قـام بإنشـاء مؤسسـة مجـدي يعقـوب للقلـب بمدينـة أسـوان والتـي قامـت بعلاج الالف مـن حـالات القلـب الصعبـة ألطفـال مصـر. حصـل علـي العديـد مـن الجوائـز منهـا لقـب فـارس فـى سـنة 1966 مـن بريطانيـا، و قلادة النيـل العظمـى سـنة 2011 مـن جمهوريـة مصـر العربية.

يذكر أن الدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى يقام في الفترة من 27 الي 31 اكتوبر المقبل بمحافظة اسوان تزامنا مع اعلان الرئيس السيسي اسوان عاصمة للشباب الافريقي ، كما تقام تحت رعاية كل من وزارة الثفافة وزارة السياحة المصرية التي ادرجته بأجندة فعالياتها وكذلك وزارة الشباب والرياضة التي أدرجت المهرجان أيضا في أجندة فاعلياتها ووزارة التضامن و الهجرة والآثار والخارجية المصرية بهدف دعم العلاقات المصريه الإفريقية والصينية علي الصعيدين الثقافي والسياحي. وكذلك محافظة اسوان التي قدمت كل الدعم والتسهيلات الممكنة للمهرجان ليكون مهرجانا لأهل أسوان.

شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *