الجمعة , 15 نوفمبر 2019 - 7:56 مساءً
رئيس التحرير محمد السيد
المشرف العام حسن ثابت هويدى
مستشار التحرير د.صباح الحكيم

رسالة لشعب مصر الأبى .. للكاتب الصحفى / جمال أبوقرين

أخبار النهاردة- بقلم الكاتب الصحفى الكبير : جمال أبوقرين

أتفهم انفعال المصريين لموت الشاب محمد سعد شهيد القطار بسبب غباء الكمسارى وتعنته ولن أدخل فى التفاصيل التى يعرفها غالبية المصريين الذين تابعوا الحادث وتأثروا به وصبوا جام غضبهم على الكمسارى الاحمق وعلى المسئولين بالسكة الحديد..

ولم تكن درجة الانفعال نفسها مع شهيد الواجب الرائد باسم فكرى رئيس مباحث قوص ومع أن الاثنين من أبناء مصر المخلصين .. ربنا يرحمهم و يصبر أسرهم على فراقهم ..

لكن العجيب فى الأمر هى التفرقة فى درجة الانفعال بين فقدان الشهيدين وكلاهما مصريان الاول استشهد فى سبيل لقمة العيش والثانى لأجل الدفاع عن أمن وأمان الوطن ..

سعد وفكرى – رحمة الله عليهما أيضا مصريان أبا عن جد يعنى ليس فيهما من يحمل لاسامح الله الجنسية الاسرائيلية ..

سعد شاب جميل كما قلت يكافح من أجل التربح بالحلال وفكرى يقاتل المجرمين بهدف حماية الوطن من خطرهم

والسؤال الذى يطرح نفسه لماذا أعطى المصريون ظهرهم لشهيد الواجب البطل الرائد باسم خيرى بينما هات ياهرى مع شهيد القطار ولعن سلسفين الحكومة والذى منه ؟!

أين العدل فى تقييم الحالتين مع أن الاثنين كما قلت مصريان من فضلكم مطلوب الرشادة والانصاف وبلاها تفرقة حفاظا على تماسك الجبهة الداخلية والخوف على بلدنا أكتر من هذا وأظن أنتم تشاهدون كم دول عربية شقيقة راحت فى ستين داهية بسبب اختلاف الرؤى والتوجهات بين ابناء الوطن الواحد ..

مصر اليوم تواجه أخطارا كبيرة تتطلب مزيدا من الوعى والترابط والفهم لما يجرى حولنا ..

واقع الحال أنه توجد مشاكل كثيرة ومعقدة وظروف معيشية ضاغطة على شريحة كبيرة من المصريين يتفهمها صانع القرار وأعتقد أن الايام المقبلة ستشهد إصلاحات سياسية واقتصادية وإعلامية يترقبها الجميع ويرى فيها الأمل فى غد أفضل بإذن

حفظ الله مصر من كل شر

شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *