الأحد , 15 ديسمبر 2019 - 10:17 صباحًا
رئيس التحرير محمد السيد
المشرف العام حسن ثابت هويدى
مستشار التحرير د.صباح الحكيم
الأمم المتحدة

الأمم المتحدة تطلب 29 مليار دولار مساعدات إنسانية لنحو 168 مليون شخص حول العالم

أخبار النهاردة- كتبت- سهام حلمى :

وجهت الأمم المتحدة نداء إنسانيا للدول والجهات المانحة ، طالبت فيه بتمويل قدره 29 مليار دولار ، مشيرة إلى أن 168 مليون شخص في جميع أنحاء العالم سيحتاجون الى المساعدات الانسانية والحماية خلال العام القادم “2020” .

وجاء – في بيان مكتب تنسيق الشئون الانسانية بالمنظمة الدولية اليوم الأربعاء أن النزاعات الممتدة ، والظروف المناخية القاسية ، والاقتصادات المتدهورة أدت إلى دفع الملايين نحو حافة البقاء .

وقالت المنظمة ، إن واحدا من بين كل 45 شخصا في العالم يحتاج الى الغذاء أو المأوى أو الرعاية الصحية أو التعليم في حالات الطوارئ أو الحماية أو غيرها من المساعدات الأساسية ، منوها إلى أن المجتمع الإنساني العالمي يعتمد على سخاء المجتمع الدولي المستمر لمساعدته في انقاذ المزيد من الأرواح ، وتخفيف المعاناة الإنسانية جراء الأزمات المنتشرة في 53 دولة من أفغانستان إلى زامبيا .

ولفتت إلى أن المقارنة بين الإحصائيات تبين أن اعداد المحتاجين على مستوى العالم قد زادت بنحو 22 مليون شخص خلال العام الماضي ، حيث تشمل المحركات الرئيسية للاحتياجات ، النزاعات الممتدة ، وشديدة العنف ، والظروف المناخية القاسية المرتبطة بالتغير المناخي والاقتصادات ضعيفة الأداء .

وأشارت إلى أن الجهات الدولية قدمت مبالغ متزايدة عاما بعد عام ، استجابة لتلك النداءات الإنسانية المشتركة بين الوكالات ،حيث أكدت أن الاحتياجات برغم ذلك لاتزال تفوق التمويل ، موضحة أن عدد الأشخاص المحتاجين للمساعدات الإنسانية كان أكبر من المتوقع خلال العام الجاري ، وهو مايعزى في الغالب الى النزاعات والكوارث الطبيعية .

ونوهت بأن المانحين قدموا بسخاء رقما قياسيا بلغ 16 مليار دولار لصالح النداءات الإنسانية المشتركة بين الوكالات ، خلال الفترة من يناير حتى نوفمبرالماضي ، فى نفس الوقت الذى استطاعت مجموعات الإغاثة الوصول إلى 64 % من الأشخاص المستهدفين بالمساعدات ، وذلك من خلال خطط الاستجابة الإنسانية في 22 دولة من الدول التي توافرت بيانات عنها .

 

شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *