الأحد , 29 مارس 2020 - 12:56 صباحًا
رئيس التحرير محمد السيد
المشرف العام حسن ثابت هويدى
مستشار التحرير د.صباح الحكيم

أمسية “الوطن في عيون الشعراء” ينظمها بيت الشعر بإمارة الفجيرة

اخبار النهاردة- كتب / مجدي بكري

نظم بيت الشعر في الفجيرة التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، أمسية شعرية بعنوان “الوطن في عيون الشعراء”، بحضور سعادة خليفة خميس مطر الكعبي عضو مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، وسعادة خالد الظنحاني رئيس الجمعية، وسليمة المزروعي مديرة بيت الشعر وعدد من المسؤولين والمثقفين ومحبي الشعر، وذلك في مقر الجمعية بالفجيرة. وأوضح خالد الظنحاني، أن للشعر دور كبير في ترسيخ مبادئ الدولة وقيمها، وتعميق معاني الولاء والانتماء للوطن والقيادة، فضلاً عن اسهاماته المؤثرة في تعزيز الهوية الوطنية في نفوس أبناء الوطن، مؤكداً أن الشعراء شركاء في عملية التنمية، يقع على عاتقهم الكثير من المسؤوليات من حيث البذل والعطاء والإبداع لرفعة الوطن وتقدمه.

وافتتحت مديرة بيت الشعر بالفجيرة سليمة المزروعي، الأمسية التي انعقدت تحت شعار “شكراً محمد بن زايد” ، بالتعريف بمبادرات “بيت الشعر” الوطنية، مشيرةً أن الخطاب الشعري عامل مؤثر في تعزيز الهوية الوطنية، ويرتبط وجودياً بفهم عميق لمعنى الأرض والوطن والانتماء للجذور.. ثم ألقى ضيوف الأمسية الشعراء: معتصم حمزة، وعلياء العامري، وسيف المزروعي، وناصر البكر الزعابي، وخميس مطر الكتبي، وغالب زراع، مجموعة من القصائد الفصيحة والنبطية المفعمة بالإحساس والوفاء وحب الوطن والولاء للقيادة.. كما شهدت الأمسية، حفل توقيع مجموعة من الإصدارات الشعرية للشاعر ناصر البكر الزعابي، والتي أهداها للحضور.

 

وفي ختام الأمسية، كرم خليفة الكعبي ترافقه سليمة المزروعي المشاركين في الأمسية الشعرية بشهادات تذكارية، تقديراً لمشاركتهم المتميزة.

شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *