الجمعة , 3 أبريل 2020 - 11:51 صباحًا
رئيس التحرير محمد السيد
المشرف العام حسن ثابت هويدى
مستشار التحرير د.صباح الحكيم

” سفير إيران فى بريطانيا ” يعتذر لنقل نتائج خاطئة حول سقوط طائرة أوكرانيا

أخبار النهاردة-  أعلن السفير الإيراني لدى بريطانيا عن أسفه، وقدم اعتذاره، لنقل نتائج خاطئة حول سقوط الطائرة الأوكرانية، وفق ما ذكرته فضائية الحدث في خبر عاجل لها.

بدوره، أفاد مدير شركة المطارات الإيرانية قائلا: “لم نكن على دراية بالوضع وكان ينبغي إخبارنا من قبل”.

وكان وزير الخارجية الإيرانى جواد ظريف أعرب عن أسفه واعتذاره عن إسقاط الطائرة الأوكرانية خلال تنفيذها رحلة من طهران إلى العاصمة الأوكرانية كييف. محملا ما وصفه بـ “النزعة الأمريكية للمغامرة” سبب الكارثة.

وقال ظريف فى تغريدة على “تويتر” نقلتها وكالة أنباء فارس الإيرانية : “يوم حزين.. النتائج المبدئية للتحقيق الداخلى الذى أجرته القوات المسلحة تشير إلى أن خطأ بشريا، أثناء أزمة نجمت عن نزعة الولايات المتحدة للمغامرة، أدى لهذه الكارثة“.

وأعلنت إيران اليوم السبت أن الطائرة الأوكرانية أسقطت قرب طهران “عن غير قصد”، يوم الأربعاء الماضي، وذلك نتيجة “خطأ بشري“.

وقال التلفزيون الرسمى نقلا عن بيان عسكرى، إن الطائرة الأوكرانية أسقطت فى إيران بعد أن حلقت قرب منطقة عسكرية حساسة للحرس الثورى الإيراني.

وقد تحطمت الطائرة الأوكرانية “Boeing 737-800” فجر الأربعاء الماضي، خلال تنفيذها رحلة من طهران إلى العاصمة الأوكرانية كييف، عقب إقلاعها بدقائق، فى كارثة أودت بحياة 176 شخصا.

وفى السياق ذاته اكد الرئيس الإيراني  حسن روحانى ان إيران “تأسف بشدة” لإسقاط طائرة الركاب الإيرانية بشكل غير مقصود، واضاف روحانى فى تغريدة على تويتر اليوم السبت ان إسقاط الجيش الإيراني لطائرة الركاب الأوكرانية “مأساة كبيرة وخطأ لا يغتفر

ومن جانبه قال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف على تويتر اليوم : إن تحطم الطائرة الأوكرانية نجم عن خطأ بشري و” النزعة الأمريكية للمغامرة“.

شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *