الثلاثاء , 7 يوليو 2020 - 5:40 مساءً
رئيس التحرير محمد السيد
المشرف العام حسن ثابت هويدى
مستشار التحرير د.صباح الحكيم

لبنان يعلن تعافى 67 مصابا بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 688 حالة

أخبار النهاردة – كتبت – منة حمادة :

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية  تعافى 67 مصاباً  بفيروس كورونا ليرتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 688 حالة، منوهة بوفاة 26 حالة منذ بدء تفشى الوباء فى البلاد.

وذكرت الوزارة – فى بيان اليوم الأحد – أن عدد الفحوصات المخبرية التى أجريت على مدى الساعات الـ 24 الماضية للكشف عن الإصابة بالفيروس بلغ 2410 شملت المقيمين داخل لبنان والعائدين من الخارج فى رحلات الإجلاء الجوية الاستثنائية.
و من جهته، كان وزير الصحة اللبنانى حمد حسن قد أعلن فى وقت سابق، أن الحكومة قد تتخذ قرارا بالإغلاق العام بالكامل إذا وجدت أن الأسرة بالمستشفيات ووحدات العناية المركزة قد امتلأت بالمصابين بوباء كورونا، مشيرا إلى أن أرقام الإصابات بالفيروس التى تصاعدت خلال اليومين الماضيين صادمة وتدق ناقوس الخطر.
جاء ذلك، خلال تفقد وزير الصحة اللبنانى بلدة (مجدل عنجر) بمحافظة البقاع والتى جرى أمس اتخاذ قرار بعزلها وتشديد الإجراءات داخلها لتمكين القطاع الطبى والصحى من محاصرة وباء كورونا والحد من انتشاره بعد أن سُجلت إصابات متعددة بالبلدة.
وقال، “فليكن بمعلوم الجميع أن ما يحكم إغلاق البلد ليس السياسة أو الاقتصاد وإنما سلامة اللبنانيين، وبالتأكيد سنذهب إلى إغلاق عام ولفترة زمنية أطول إذا وجدنا أن أسرة المستشفيات الحكومية على وجه الخصوص تمتلىء بمرضى أصيبوا بفيروس كورونا وأن هناك أشخاصا يحتاجون إلى وحدات العناية المركزة بصورة مضطردة”.
شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *