السبت , 19 سبتمبر 2020 - 10:02 صباحًا
رئيس التحرير محمد السيد
المشرف العام حسن ثابت هويدى
مستشار التحرير د.صباح الحكيم

وزير الثقافة الموريتاني يهنيء الفائز بجائزة محفوظ للرواية العربية

أخبار النهاردة – كتب-

ما كاد المجلس الأعلى للثقافة يعلن فوز الكاتب الموريتاني محمد فاضل ولد عبد اللطيف، بالمرتبة الأولى في جائزة نجيب محفوظ للرواية العربية عن روايته “كتاب الردَّة”، حتى بادر وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الموريتاني د. سيدي محمد ولد غابر ، بإجراء اتصال هاتفي مباشر بالروائي الفائز في مقر إقامته بدبي؛ مهنئا إياه باسم فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني  بهذا الفوز المتميز ،الذي وصفه بانه أكبر إنجاز تحققه الرواية الموريتانية من خلال حصولها على المرتبة الأولى في جائزة عربية كبيرة ،تحمل إسم عملاق الرواية العربية نجيب محفوظ .

ونقل معالي وزير الثقافة للكاتب محمد عبد اللطيف تحيات وإعجاب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، بهذه الخطوة الهامة في مجال الأدب الموريتاني المعاصر وتمنياته الطيبة للأديب الشاب محمد عبد اللطيف بمزيد الإبداع والتميز.

وعبر معالي وزير الثقافة ،عن اعتزازهم في الوزارة وكل الوسط الثقافي والأدبي في موريتانيا،  بهذا الحضور المشرف اليوم لأحد الكتاب الموريتانيين الشباب، وحصوله على هذا الموقع المتقدم ،في جائزة نجيب محفوظ للرواية العربية، متمنيا له مزيدا من العطاء والنجاح .

وبدوره أعرب الكاتب والروائي الموريتاني محمد عبد اللطيف، عن شعوره الكامل بالغبطة والسرور، لاتصال السيد وزير الثقافة به ،وتهنئته إياه بهذه المناسبة ؛ مضيفا إنها لفتة كريمة من معاليه، يعبر عن كل امتنانه وشكره العميق لها.

ومحمد فاضل ولد عبد اللطيف كاتب روائي وشاعر موريتاني من مواليد مكةالمكرمة سنة 1976.

في عام 2013 حصل على جائزة الشارقة للإبداع العربي عن رواية “تيرانجا” التي تعالج قضايا عرقية في موريتانيا. والتى صدرت عن دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة إبريل 2013.. ويعمل محمد فاضل محررا في قناة العربية بدبي

شاركها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *